رياضة

ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة بالعالم

الثلاثاء 15-10-2024 : 

تأكيداً لريادته العالمية، حصد نادي أيلة للجولف مؤخراً 4 جوائز عالمية مرموقة في قطاع الاستدامة من جوائز 2024 sustainable luxury awards ليتبوأ موقعاً متقدماً كأحد أكثر ملاعب الجولف الرائدة في مجال تناغم جهود التنمية مع الحفاظ على الموارد البيئية والطبيعية وخفض البصمة الكربونية.
وجاءت الجوائز الأربع تقديراً لجهود أيلة في تعزيز مسيرة النمو المستدام من خلال دمج الاستدامة في رؤية ورسالة وعمليات وإجراءات النادي، واستناداً إلى أبحاث ودراسات مستفيضة تتبع استراتيجية التنمية المستدامة الشاملة فيه أجرتها لجان مختصة.
وحصد النادي جائزة أكثر ملاعب الجولف من 18 حفرة استدامة على مستوى المنطقة most sustainable 18 hole golf course.
كما نال جائزة أكثر ملاعب الجولف الصحراوية استدامة على مستوى العالمmost sustainable desert golf course.
وحصل ايضا على جائزة أكثر ملاعب الجولف الجبلية استدامة على المستوى المحلي most sustainable mountain golf course والجائزة الأخيرة كانت أكثر ملاعب بطولات الجولف استدامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط most sustainable championship golf course.
قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: «فخورون بهذا الإنجاز والتقدير العالمي المرموق لجهود أيلة والتزامها المستمر بالمعايير الاجتماعية والبيئية بالإضافة إلى مبادراتها المبتكرة في مجال الاستدامة وحوكمة العمليات والإجراءات، حيث كان نادي أيلة للجولف في قلب هذه الرؤية الشاملة». وأضاف: «لقد تجاوزت أيلة المعايير التقليدية للمشاريع الحضرية السياحية الكبرى وارتقت برؤيتها إلى أفضل ما يمكن تقديمه للمجتمع والبيئة والأجيال المقبلة لتحاكي التطور والابتكار وكان النادي في صميم هذا التوجه الاستراتيجي، سواء من حيث التصميم العصري الفريد أو معايير الجودة والاستدامة الرفيعة المتبعة منذ التأسيس وإلى اليوم، وهذا التقدير يدعم أهدافنا المستدامة صوب آفاق أرحب».
ونادي أيلة هو أول ملعب جولف للبطولات في الأردن يحتوي على 18 حفرة وأكاديمية للجولف مع ملعب من 9 حفر من تصميم العالمي جريج نورمان الذي جسّد رؤية أيلة المستدامة في التصميم الاستثنائي للنادي الذي يمتد على 800 ألف متر مربع، ويتكون من طرق خضراء متموجه تتخللها بحيرات مع تغييرات في الارتفاع وتوزيع الحفر في الاتجاهات كافة.