أخبار المندوبين

عملية نوعية لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة

الاربعاء 16-10-2024 أجرى فريق طبي في قسم جراحة الاعصاب /مستشفى الأمير حمزة بالتعاون مع جراحة الأوعية الدموية عملية نوعية و الاولى في مستشفيات وزارة الصحة لمريض يعاني من ازاحة من الدرجة الثانية بين الفقرات القطنية الخامسة و العجزية الاولى مع تضيق و ضغط على الاعصاب ، حيث تم إجراء عملية دمج للفقرات و تعديل الإزاحة و توسيع مخارج الاعصاب من الامام من خلال البطن (النهج الامامي ).
و قد تم اجراء العملية من قبل فريق جراحة الاعصاب الدكتور محمد الطراونه رئيس شعبة جراحة الأعصاب / مستشفى الأمير حمزه و الدكتور سالم الدويري استاذ مشارك / الجامعه الهاشمية/ كلية الطب و فريق جراحة الاوعية الدكتور طارق السمارنه و الدكتور عمر المدادحة و استشاري التخدير الدكتور محمود ابو عليم و مشاركة فريق تمريض عمليات جراحة الأعصاب.

يساعد هذا التدخل الجراحي على تجنب تشريح العضلات والهياكل العظمية والتدخل عبر الأعصاب الذي يمكن للمرء أن يجده في حال تم التدخل عن طريق الظهر.
تتمثل مزايا هذا التدخل الجراحي في أنه يسمح بعرض العمود الفقري بشكل ممتاز، مما يتيح إدخال عناصر أكبر حجماً، مثل الأقراص الاصطناعية أو أقفاص دمج الفقرات التي تكون مساحتها أكبر بكثير من تلك التي يتم إدخالها من الجهة الخلفية. ويكون تعافي المريض سريعاً جداً، مع إمكانية التخريج من المستشفى بعد يومين من التدخل الجراحي.

حيث انتهت العملية بفضل الله دون حدوث مضاعفات و أبدى المريض تعافيا سريعا بعد العملية و هو الآن بصحة جيدة.