أخبار المندوبين

الحباشنة يترأس الاجتماع الأول لمجلس التطوير التربوي لمديرية تربية منطقة معان

الاربعاء 16-10-2024 ترأس مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة اجتماعاً لمجلس التطوير التربوي لمديرية تربية منطقة معان وبحضور مدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ موسى ابوشتال، ومقرر الاجتماع رئيس قسم الاشراف التربوي الأستاذ ينال أبو درويش وعدد من رؤساء شبكات التطوير في المديرية و منهم المهندسة عاهدة كريشان و المهندسة نجلاء المحاميد ، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

و في بداية الاجتماع رحب الحباشنة بالحضور مثمناً جهودهم المبذولة في إرساء قواعد شراكة حقيقية بين مدارس المديرية والمجتمع المحلي، حيث يعمل المجلس التربوي على ترجمة و تحقيق ما يصدر عنه من قرارات إلى واقع ملموس وإنجازات حقيقية.
مؤكداً على أننا نعمل معاً لمواجهة الكثير من التحديات والمعيقات التي قد تحول دون تحقيق الهدف المنشود في الخطط الموضوعة، وأننا نعمل ضمن الإمكانيات المتاحة ونسعى لخدمة أبنائنا الطلبة بخلق بيئة مدرسية مناسبة لصقل شخصية الطلبة وتطوير مهاراتهم وزيادة تحصيلهم الدراسي .
وثمن الحباشنة الدور الكبير الذي يقوم به المجلس التربوي رئيساً وأعضاء ، وما يطرحه من اقتراحات و خطط للارتقاء بواقع مدارسنا من خلال الشراكة المجتمعية والتواصل المستمر بين المدارس ومجالس التطوير التربوية.
و تحدثت مساعد مدير التربية للشؤون التعليمية السيدة وئام باقر عن موضوع الصيانة في المدارس سواء صيانة خفيفة دورية أو صيانة ثقيلة او إضافات صفية ، مبينة أوجه صرف المنح المخصصة للمدارس وكيفية التعامل معها ومع أرصدة المدارس، والإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك ، مؤكدة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المصلحة العامة لأبنائنا الطلبة.
وتحدث الأستاذ موسى أبو شتال مساعد مدير التربية للشؤون الإدارية و المالية معبراً عن سعادته بهذا اللقاء مثمناً جهودهم المبذولة في السعي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المديرية لجميع مدارس المديرية، ، مؤكداً على أن المجلس يسعى لتحقيق التطوير بمعناه الشمولي التكاملي كشريك مهم بالعملية التربوية والتعليمية.
كما تحدث عدد من رؤساء الأقسام في عدد من المحاور
حيث تحدثت رئيس قسم التعليم المهني والإنتاج المهندس آيات العنطز عن برامج التعليم المهني والتقني BTECو التخصصات الجديدة التي تم اضافتها هذا العام وقيام المديرية بالاشتراك مع المدارس بعدد من الفعاليات الخاصة بالتعريف بهذا المسار الجديد من التعليم
وتحدث رئس قسم الاشراف التربوي عن نتائج الامتحان التشخيصي للصف الرابع و اختبار ضبط النوعية للصف الثالث ، حيث حققت المديرية متوسطا حسابيا اعلى من المتوسط الحسابي لمديريات مما يؤشر لتزايد قدرات الطلبة و بالتالي نجاح اخطط العلاجية للطلبة في الفترة الماضية مما يتطلب الاستمرار في نفس النهج و الجهد المبذول للوصول لمزيد من التحسين لمستويات الطلبة الدراسية .
و خلال الجلسة تم مناقشة الخطة التطويرية والاجرائية للمديرية و حاجات المدارس الإدارية والفنية من المعلمين و النواقص ان وجدت بالإضافة لمناقشة دور المجتمع المحلي وأولياء في نشر الوعي لدى الطلبة بأهمية التعليم المهني و التقني BTEC ، يضاف لذلك الدعم من المجتمع المحلي و كيفية توجيهه في الطريق الأمثل ، و تم مناقشة برنامج التدخلات العلاجية لطلبة المدارس و مدى التقدم الحاصل في مستوى الطلبة .
في نهاية الاجتماع تم مناقشة مجالات التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس وتمت الإجابة على جميع استفسارات أعضاء المجلس من المدراء المختصين ورؤساء الأقسام المعنيين