أخبار المندوبين

الشوابكة يتابع سير العملية الانتخابية للمجالس البرلمانية الطلابية للواء الجامعة.

الخميس 17-10-2024 :

تابع عطوفة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة،
السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، صباح هذا اليوم الخميس – 17 / 10 / 2024، سير انتخابات المجلس البرلماني الطلابي في مدرسة الفاروق الثانوية للبنات. حيث اطلع الشوابكة على عملية الاقتراع وآليةالفرز وإعلان النتائج، مقدمًا التهاني للطلبة الذين حصدوا المراكز الأولى في الانتخابات.

وبين الشوابكة أهمية المجالس البرلمانية الطلابية في إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية وامتلاك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة وتعزيز روح الانتماء للوطن وتنمية الممارسات الديمقراطية والمشاركة بإعداد الخطط التطويرية للمدرسة ومراجعتها ومناقشتها، والوقوف على اقتراحاتهم وحاجاتهم وتحسين آليات التواصل معهم ، والمشاركة بوضع اللوائح التنظيمية المدرسي.

وثمن الشوابكة جهود لجان التنظيم والاقتراع والفرز وجميع الزملاء والزميلات من الأسرة التربوية الذين ساهموا في الإعداد والتجهيز للعملية الانتخابية ، ولدورهم في تنمية الوعي السياسي لدى الطلبة وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية.

يذكر بأن وزارة التربية والتعليم حريصة كل عام دراسي على إجراء هذه الانتخابات وذلك تأكيدًا منها على مواصلة النهج الديمقراطي ، بهدف تنمية مهارات الطلبة السياسية ، و توعية الطالب وتنمية ثقافته السياسية والتي أصبحت ضرورة ملحة في دولة ديمقراطية تؤمن بالقيم الديمقراطية ، حيث هذه الانتخابات تجري في اطار من الشفافية والنزاهة والحرص المشترك من الطلبة والمعلمين ، لتجذير هذه الثقافة في مدارسنا وتعزيز العلاقة الايجابية ما بين الطلبة والمدرسة والمجتمع المحلي المحيط بها.