عربي دولي

5 شهداء في غارات إسرائيلية على بيروت وإصابة مباشرة لمنزل نتنياهو في قيسارية

الأحد 20-10-2024 :

بيروت – استشهد 5 أشخاص جراء غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة بعلول جنوبي لبنان.

وقال مصدر لبناني، إن الطائرات الإسرائيلية، اغارت على  الضاحية الجنوبية لبيروت، خاصة حارة حريك، مشيرا إلى أن هذه الغارات هي الأعنف منذ أيام وأدت الى تدمير عدة مبان وتصاعد الدخان بكثافة من المنطقة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية، على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد استهداف منزل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بطائرة مسيّرة في قيسارية. وأشار مكتبه إلى أنه وزوجته لم يتواجدا في المنزل ولم تقع إصابات.

وانتشر فيديو لنتنياهو بعد استهداف منزله في قيسارية يقول فيه إننا «سنواصل حتى النهاية ولا شيء سيردعنا»، وكان قد اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرة مُسيّرة استهدفت مبنى في قيسارية شمالي نتانيا، بشكل مباشر، فيما اعترض طائرتان أخريان، أُطلقتا من لبنان.

وتصاعدت سُحب الدخان من موقع انفجار المُسيّرة التي عبرت فوق عدة مدن وبلدات إسرائيلية وهو ما أدى لتفعيل صافرات إنذار في كثير من البلدات.

ويُشار إلى أنه أُطلق منذ الصباح أكثر من 115 صاروخا من لبنان نحو مواقع في الجليل الأعلى والغربي وعكا وخليج حيفا، ما أسفر عن مقتل إسرائيلي في عكا وإصابة 13 آخرين بعدة مواقع بجروح متفاوتة.

وأطلق حزب الله طائرات مسيّرة من لبنان وصلت إلى منطقة خليج حيفا، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في عدة مناطق من نهاريا وصولا إلى خليج حيفا، وسط فشل محاولات اعتراضها.

وكان قد كثّف حزب الله، أمس الجمعة، من ضرباته على مواقع وقواعد الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية والشمالية، مستهدفا بالصواريخ منطقة حيفا والخضيرة. وكالات