عربي دولي

غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت وحـزب اللـه يقـصـف مـواقـع إسرائيـليـة

الإثنين 21-10-2024 :

بيروت – شن الطيران الإسرائيلي، سلسلة غارات استهدفت مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن حزب الله عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في المناطق الحدودية وإطلاق رشقات صاروخية على بلدات إسرائيلية.

وطلب الجيش الإسرائيلي، فجر امس، من سكان منطقتَين في الضاحية الجنوبيّة لبيروت إخلاءهما، تحسبا لغارات شنها على مبنيين قال إنهما يضمان منشآت لحزب الله.

وكثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وأماكن انتشار الجيش الإسرائيلي في شمال البلاد، حيث تم اعتراض هدف جوي مشبوه قبالة سواحل حيفا دون تفعيل الإنذار.

ودوت صافرات الإنذار في منطقتي حيفا وعكا وعتليت ودالية الكركل وعسفيا وكريات شمونة والمطلة وكفار غلعادي ومواقع في الجليل الغربي وفي المنطقة الحدودية مع لبنان، وفي «كتسرين»، جنوبي الجولان السوري المحتل.

تأتي هذه التطورات، مع دخول العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان يومه الـ28، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة اليومين الماضيين من العدوان الإسرائيلي على لبنان بلغت 36 شهيدا و204 جرحى، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2,448، والجرحى إلى 11,471.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، عن رصد حوالي 30 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى بين الساعة 12:28 و12:31. وقال إن «سلاح الجو تمكن من اعتراض بعض هذه الصواريخ، فيما سُجلت حالات سقوط في المنطقة».

وأوضح أن «فرق الإطفاء تعمل على إخماد عدة حرائق نشبت نتيجة سقوط الصواريخ. في سياق متصل، أوضح الجيش أن التحذير الذي تم تفعيله في الساعة 12:08 في منطقة مسغاف كان إنذارًا كاذبًا.

فيما اعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا «قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية كبيرة». وكالات