أخبار المندوبين

رعت رئيس مجلس المفوضين بالإنابة الدكتورة فاطمة الهلالات في البترا اليوم الأربعاء إنطلاق فعاليات ” ملتقى البترا للفنون التشكيلية ” تحت عنوان البترا بريشة فنان

الخميس 24-10-2024 :

وجاء الملتقى الذي تنظمه سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع جمعية إنجاز الأردنية للتوعية المجتمعية احتفاء باحتفالات المملكة بتولي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية .

وقالت الهلالات أن الملتقى تزامن مع مسيرة جلالة الملك وجهوده العظيمة في الحفاظ على الإرث الثقافي والسياحي الأردني ومقوماته ومجالاته المختلفة.

وأضافت أن الملتقى يأتي في إطار تعزيز الهوية الثقافية الأردنية وتعميقها خاصة في مدينة البترا الوردية التي تعد أحد عجائب الدنيا السبع .

واوضحت أن الملتقى سينبثق من خلاله ملامح الصورة وتكتمل شكلا ومضموناً وهذا ما سيقدمه ملتقى البترا بريشة فنان عربي ليضعوا بلمساتهم الفنية في لوحات فنية وبصرية تختزل تاريخ وإرث وحضارة الأنباط العربي (البترا) لتضرب جذورها في عمق التاريخ بين الدول العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ليحدث تأثيراً كبيراً وإيجابياً على حد وصفها.

وأكدت أن هذا الحدث سيبقى خالداً في عبق تاريخ البلدان وصداقة الشعوب والأمم ليعبر بريشته ونيابة عن شعبه بمحبته إلى الاردن شعباً وقائداً.

ويذكر أن الملتقى الذي سيستمر لمدة ٤ ايام يحتوي لوحات غنية بالألوان ولغة بصرية وصوراً مميزة ومقاطع فيديو تحمل هوية مدينة البترا المسجلة عالمياً على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو .

والجدير بالذكر أن الفنانين التشكيليين المبدعين المشاركين وبما يملكون من مهارات يمكنهم أن يسهموا في خلق عالم أجمل وأكثر إبداعاً لجمال المدينة، والترويج لمدينة البترا الأثرية سياحياً، والترويج لثقافته وفنه وإرثه على حد وصفها .

وشارك في الملتقى ٢٨ فنان تشكيلي من ٩ دول عربية يتضمن رسم مدينة البترا السياحية (وجاهياً) مما يسهم بشكل فعال في الترويج عن البترا وزيادة رقعة مكانتها على الخريطة السياحية العالمية .