عربي دولي

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان واستهداف مواقع للاحتلال في الجليل

الأحد 27-10-2024 :

بيروت – شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، بدأت هذه الغارات باستهداف بلدة كفررمان في جنوب لبنان وأطراف بلدة ميفدون، إلى جانب طريق الدبشة الجبلية بين كفررمان وكفرتبنيت، وامتدت إلى أطراف النبطية الفوقا ومنطقة جبل الرفيع في إقليم التفاح. في بعلبك وريفها، تعرضت المدينة وقرى القضاء لغارات بعد منتصف الليلة الماضية، حيث استهدفت إحدى الغارات منزلا في عمشكي، ما أسفر عن إصابة مواطن بجروح طفيفة. كما استهدفت الغارات بلدات الأنصار المحاذية لدورس، بريتال، ومناطق ضمن نطاق بلدة بوداي غرب بعلبك.
وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي.
وبحسب آخر إحصائية للغارات على محافظة بعلبك الهرمل ومنطقة البقاع الأوسط حتى الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس، بلغت حصيلة الغارات 961 غارة، أسفرت عن استشهاد 427 شخصا وإصابة 988 آخرين بجروح.
وأعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا  موقع حبوشيت بصلية صاروخية»، كما أعلن أنه عند الساعة 4:10 من بعد ظهر اليوم، السبت، استهدف «ثكنة معالي غولاني بصلية صاروخية»؛ كما أعلن حزب الله أنه استهدف «ثكنة مربض سنير بصلية صاروخية».‏
بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه خلال الأسبوع الماضي، استهدفت طائرات سلاح الجو حوالي 130 منصة صاروخية جاهزة للإطلاق كان يستخدمها حزب الله لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية.
وقال البيان إن «سلاح الجو قصف، أمس، المنصة الصاروخية التي استُخدمت في عملية إطلاق استهدفت بلدة مجدل كروم، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين، وذلك بعد أقل من ساعة من تنفيذ العملية». وكالات