إقتصاد وأعمال

شــراكــة اسـتـراتيجيـة بيـن «أبو العينين للطاقة» و«هامة البناء»

الإثنين 28-10-2024 :

وقّعت شركة أبو العينين للطاقة والخدمات الهندسية مذكرة تفاهم مع شركة هامة البناء بهدف إنشاء شراكة استراتيجية في قطاع الطاقة المتجددة، حيث تشمل الشراكة تطوير مجالات متعددة مثل المضخات الحرارية، أنظمة تخزين الطاقة، والطاقة الشمسية، وأنظمة شحن السيارات الكهربائية ، وذلك بهدف تعزيز قطاع الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية ودعم توجه المملكة نحو تنويع مصادر الطاقة، وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
 الاتفاقية التي وقّعها عن «هامة البناء»، رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن آل سعيد، وعن «أبو العينين للطاقة»، المهندس مدحت أبو العينين، رئيس هيئة المديرين، تأتي كخطوة لتعزيز التعاون الأردني-السعودي في مجالات الطاقة، مما يساهم في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التي تعد جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة للتحول نحو الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية.
تعكس هذه الشراكة سعي الشركتين لتحقيق أهداف الاستدامة من خلال إنشاء شركة سعودية بمساهمة أردنية تُعنى بتنفيذ المشاريع الخضراء، وتعمل على تعزيز البنية التحتية للطاقة المتجددة في السوق السعودي.
وأوضح المهندس أبو العينين، أن هذه الشراكة تمثل نقلة نوعية في مسار تطوير قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على استثمار قدراتها وخبراتها لدعم التحول نحو الطاقة النظيفة في السعودية، بما في ذلك مجالات الطاقة الشمسية والمضخات الحرارية.
من جهته، أكد آل سعيد، عن أهمية الشراكة مع «أبو العينين للطاقة»، مؤكداً أن التعاون يعكس التزام الشركة بدعم مشاريع الطاقة النظيفة في المملكة، تماشيًا مع رؤية 2030.