عربي دولي

مستوطنون متطرفون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين بطولكرم

الإثنين 28-10-2024 :

هاجم مستوطنون متطرفون اليوم الاثنين، منازل ومركبات المواطنين الفلسطينيين في بلدة رامين شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.
وقال مجلس بلدي رامين، في بيان، إن المواطنين استيقظوا على أصوات تكسير لزجاج نوافذ منازلهم عند مدخل البلدة، وقامت مجموعة من المستوطنين بإلقاء الحجارة باتجاه المنازل، ما تسبب بأضرار بالنوافذ، دون وقوع إصابات.
وأضاف المجلس البلدي أن التدمير طال مركبات عدد من المواطنين في البلدة، إضافة إلى تلفظهم بالشتائم تجاه المواطنين في المنطقة بأصوات عالية، وخطهم شعارات عنصرية على جدران المواطنين تدعو لتهجير الفلسطينيين وقتلهم.
وتشهد بلدة رامين في الآونة الأخيرة اعتداءات متواصلة من قبل قطعان المستوطنين المتطرفين، وتحديدا المزارعين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في سهل رامين، تتمثل في مهاجمتهم والاعتداء عليهم بالضرب وإجبارهم على مغادرة أراضيهم تحت تهديد السلاح.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 30 فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات مسلحة في مدينة جنين أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا واشتبكت مع مقاومين في جنين، وحاصرت منزلا في نابلس، فيما اعتدى مستوطنون على سيدتين بنابلسـ مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الثلاثين من مدن سلفيت والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين.