اخبار محلية

مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، غيث غازي الطيب يؤكد، أن خدمة المواطنين تمثل الهدف الأسمى الذي تسعى الدائرة لتحقيقه

الخميس 16-1-2025 :

أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، غيث غازي الطيب، أن خدمة المواطنين تمثل الهدف الأسمى الذي تسعى الدائرة لتحقيقه، مشدداً على أهمية تسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد لإنجاز معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الطيب، اليوم الخميس، إلى مكتب أحوال وجوازات الزرقاء، حيث اطلع على سير العمل، واستمع إلى ملاحظات وآراء المواطنين حول جودة الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن تعزيز كفاءة الخدمات الإلكترونية بات ضرورة ملحة، داعياً المواطنين إلى تفعيل تطبيق “سند” للاستفادة من (19) خدمة إلكترونية جديدة أطلقتها الدائرة، بهدف تسهيل الإجراءات وتقليل الاعتماد على الطرق التقليدية.

وأشاد الطيب بجهود العاملين في مكتب الزرقاء، لافتاً إلى أن المكتب يخدم أكثر من مليوني مواطن، موزعين على أكثر من (40) تجمعاً سكانياً ضمن لواء الزرقاء.

وأوضح أن المكتب أنجز خلال العام الماضي 2024 أكثر من (128) ألف معاملة، تضمنت إصدار (26) ألف جواز سفر، و(24) ألف بطاقة ذكية، و(11) ألف دفتر عائلة، بالإضافة إلى (46) ألف شهادة لواقعات حيوية، فضلاً عن المعاملات الأخرى المتعلقة بالتسجيل والتصديقات.

واستمع الطيب إلى آراء وملاحظات عدد من المواطنين المتواجدين في المكتب عن الخدمات المقدمة لهم، داعياً جميع المعنيين لبذل مزيد من الجهود، لتقديم كل ما يلزم للتسهيل على المواطنين وتحقيق رضاهم، مثلما أكد أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات ستظل في طليعة المؤسسات التي تضع راحة المواطن في مقدمة أولوياتها.

وختم الطيب زيارته لمحافظة الزرقاء بتكريم رئيس بلدية الرصيفة، شادي الزناتي، تقديراً لجهوده في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما التوسعة الجديدة في مكتب أحوال وجوازات الرصيفة، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والمجتمعية في تقديم خدمات نوعية ترتقي لتطلعات المواطنين.