– توجه للحصول على دفتر العائلة إلكترونياً بالقريب العاجل.
– بإمكان المواطن المقيم على أرض المملكة أو المغترب خارج حدود الوطن من الحصول على شهادات الوقائع الحيوية المسجلة مسبقا بعد تفعيله لتطبيق سند.
عمّان 14 نيسان (أمن إف إم ) – قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، غيث غازي الطيب إنه وفي بداية شهر شباط الماضي تم إطلاق خدمة الحصول على الشهادات الرقمية تجريبيا للوقائع الحيوية المسجلة مسبقا وتشتمل الحصول على : (شهادات الزواج، الطلاق، الولادة، الوفاة، القيد العائلي، القيد الفردي) الكترونيا عبر تطبيق سند بشكلها الرقمي (PDF) حيث تم خلال الفترة الماضية تجربة هذه الخدمة حيث نجحت بشكل ممتاز وتم أدخال بعض التعديلات التي تضمن سلاسة وسهول الحصول على هذه الخدمة .
وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام انه سيتم وقف طلبات الحضور الشخصي لإصدار الشهادات الحيوية المسجلة مسبقًا، اعتباراً من الأول من أيار المقبل.
وأوضح أنه بمكان المواطن الآن الحصول على شهادات الوقائع الحيوية المسجلة مسبقا من خلال تطبيق سند عبر هاتفه الخلوي وتنزيلها الكترونيا بصيغة ال (PDF) وطباعتها في اي وقت والاحتفاظ بها على هاتفه الخلوي .
وأكد أن هذه الخدمة من أكثر الخدمات طلبا في دائرة الأحوال المدنية وكانت دائما توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ضمن برنامج الحكومة الكترونية تقديم الخدمات التي تمس وتؤثر على حياة المواطن والأكثر استخداما للمواطنين فخدمات الشهادات من أكثر الخدمات طلبا في دائرة الأحوال المدنية والان باستطاعة المواطن الحصول على أي شهادة هو بحاجه لها من خلال تطبيق سند والدخول على خدمات الأحوال المدنية والجوازات ومن ثم رابط خدمات الشهادات الرقمية والحصول على الشهادة وحتى من خارج الأردن يستطيع المواطن الحصول على هذه الشهادات .
موضحا أن هذه الخدمة هي خدمة فورية ولا تحتاج سوى دقائق وهذه الوثيقة تحتوي على رمز (QR) للتحقق من صحتها . قائلا إن معدل طلب على هذه الخدمة سنويا لا يقل مليون ومائتي ألف شهادة .
وأشار الطيب إلى أنه يمكن التقدم بطلب الحصول على الشهادات المسجلة مسبقاً عبر الرابط الإلكتروني لخدمات الدائرة على موقعها الإلكتروني . وان هذه الخدمة محصورة فقط بالعائلة.
وقال انه ولغاية ألان أصبح لدى الدائرة 22 خدمة الكترونية في دائرة الأحوال المدنية ومتوفرة عبر تطبيق سند وعبر الموقع الإلكتروني ونتجه قريبا إلى رقمنة خدمة دفتر العائلة، مبينا أن خدمات الدائرة موجودة في كافة مراكز الخدمة الشاملة والتي أصبح عددها 8 مراكز ومن ضمنها مركز المطار مؤكدًا أن الدائرة لن تدخر أي جهد في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير وقتهم وجهدهم.